هذا الموقع

chronology.gif (7253 bytes)

 

أردنا هذا الموقعَ مدخلاً يختصرُ مسالكَ التعرفِ إلى العقيدةِ التي تقومُ عليها الحركةُ السوريةُ القوميةُ الاجتماعيةُ وما يحيطُ بهذهِ الحركةِ من نتاجٍ أدبيٍ وفكريٍ وثقافي، مُشكِلاً لزائريه نقطةَ التقاءٍ للوقوفِ على آخرِ المستجداتِ وللإحاطةِ بما يُطرح من وجهاتِ نظر ، أو للمشاركةِ في الحوارات، أو لمجردِ تبادلِ الأفكارِ والآراء.

كما نود أن يكون هذا الموقع واحةً للمهنيينَ يتعارفونَ فيها ويتطارحونَ أموراً تتعلقُ في مجالاتِ أعمالِهِم، فاسحين المجالَ أمامَهُمْ لنشرِ عروضِ العملِ وفرصِ الوظائفِ المتوفرة.

هذا وتضمُّ صفحاتُ هذا الموقعِ – المدخل بعضَ مؤلفاتِ الزعيم أنطون سعاده، مؤسِّسَ الحزبِ السوريِّ القوميِّ الاجتماعي، وهو الذي يُعْتَبَرُ من الشَّخْصيّاتِ الفذَّةِ في سورية لما تركَهُ من أثرٍ في حياتِها السياسيةِ والثقافيةِ منذُ مطلعِ عشرينياتِ القرنِ الماضي مروراً بمراحلِ تأسيسِهِ الحزبِ عامَ 1932 حتى وبعدَ استشهادِهِ عام 1949، إذ استمرَّ سعاده في كونِهِ منارةَ وحيٍ وحافزَ تحدٍ فكريٍّ للأجيالِ الصاعدة. لهذا كان لا بدَّ لنا من جعلِ نشرِ كافةِ مؤلفاتِهِ مشروعاً مستمراً.

كما وتتضمنُ أقسامٌ من هذا المدخلِ أعمالاً أدبيةً وفنيةً لعددٍ من السوريينَ أصحابِ القلمِ والفكرِ والموهبة الذين لهم دورٌ مميزٌ في تحديدِ معالمِ الأدبِ والفنِ والثقافةِ في سورية.

إننا إذ نرحبُ بالأفكارِ والمقترحاتِ والمشاريع التي يتقدمُ بها زوّارُ هذا الموقع، نضعُ نُصْبَ أعينِنا هدفَ زيادةِ التفاعلِ بين أبناءِ مجتمعِنا وتقاربِ رؤاهم لما فيه مصلحةُ وطنِنا الأم، أيّاً كان مركزُ تواجدِنا في العالم.

إن سورية، كما نعرفُها، هي ذلك الوطنُ الجميلُ المترامي بين سلسلةِ جبالِ طوروسَ في الشمال وتخومِ الباديةِ العربيةِ في الجنوب، ومن البحرِ المتوسطِ غرباً إلى جبالِ زغروسَ شرقاً. واليوم، ونحن نتطلع إلى حالِ سورية وهي مقسمةٌ إلى دويلاتٍ وكيانات، وشعبُها يعاني من حالاتِ التشرذمِ الاجتماعيِّ والسياسي، تبقى شُعلةُ الأملِ متّقدةً في قلوبِنا وعقولِنا. الأملُ في توحُّدِ أجزاءِ الوطنِ وصَهْرِ أبنائِهِ في بوتقةِ المجتمعِ الواحدِ الأوحد. هذا هو جوهرُ دعوتِنا، وهذا هو جوهرُ رؤيتِنا لمستقبلِ سورية.

 

لمراسلتنا الرجاء استعمال العنوان التالي :

administrator@ssnp.com